تأهيل العضلات

من المتوقع حدوث زيادة في أنسجة الطرف المتبقي بعد إجراء العملية (تورم) هذه الزيادة تعد ظاهرة صحية و طبيعية تدل على نجاح العملية.

من الممكن منع حدوث ذلك من خلال ممارسة بعض الضغط على السطح بالكامل الغرض من ممارسة الضغط على الطرف المتبقي بالكامل هو تقليل حجم الجزء المتبقي وتعديل شكل الجزء المتبقي ، هذا الانضغاط يجعل تركيب الطرف الصناعي أسهل ويعني أنه بإمكانك ارتداء الطرف بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل الانضغاط على تنشيط الدورة الدموية في الطرف المتبقي وذلك يقلل الألم ويساعد في تقليل الاحساس بالجزء المفقود (phantom pain).

يُستخدم الرباط الضاغط لعلاج زياده حجم البتر يلف الجزء المتبقي بالطريقه الموضحه في الصوره حسب نوع البتر ، أو تُستخدم الشرابات الضاغطة أو يتم ارتداء الشراب السيليكون .

يتم عمل تدريبات يوميه لتنشيط الدوره الدمويه في الجزء المتبقي وتدريبات لتنشيط العضلات بشكل يومي لزياده قوه العضلات في الجزء المتبقي لمعرفه بعض التمارين شاهد الفيديوهات.

tie method
tie method

تأهيل الأطراف الصناعية

في البداية ينبغي أن يلتئم الطرف المتبقي بشكل سليم؛ بمجرد أن تكتمل عملية الالتئام هذه بعد عدة أسابيع تبدأ عملية إعادة التأهيل.

يقوم فريق العلاج بتحديد موعد البدء في عملية إعادة التأهيل المكثفة وفقًا لتقدم مراحل الاستشفاء.

في مرحلة إعادة التأهيل، تكون مستعدًا لارتداء الطرف الاصطناعي والهدف هو إمدادك بالطريقه السليمه للحركة بحيث يمكنك أن تستمتع بحياتك بشكل طبيعي قدر الإمكان. إلا أن ارتداء الطرف يعد أمرًا حاسمًا في نجاح إعادة التأهيل

الحافز لديك ومستوى ثقتك بنفسك قد يمثلان مساهمة مهمة أيضًا. يقوم فريق العمل بالتدريب علي ارتداء الطرف واستخدامه بشكل صحيح وتدريب المستخدم علي الطريقة الصحيحه في المشي والصعود والنزول من الدرج والاستمتاع بمميزات الاجزاء المستخدمه في الطرف ولمعرفة بعض هذه التمارين شاهد الفيديوهات.